منتديات OmarDz
تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  90m4fk7i1
منتديات OmarDz
تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  90m4fk7i1
منتديات OmarDz
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
قوانين المنتدى يجب التسجيل بأسماء عربية محترمة , يمنع وضع صور شخصية و تواقيع غير اسلامية , أي مخالفة تحذف العضوية مباشرة .

 

 تأويل النجوم والريح والمطر و الثريا

اذهب الى الأسفل 
+2
mouadz16
OmarDz
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
OmarDz
صــاحب المـوقع
صــاحب المـوقع
OmarDz


تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Domain-4860d99e76
ذكر
البلد : جزائري وافتخر
عدد المساهمات : 2367
نقاط التميز : 3064
التقييم : 24
العمر : 32
المدينة : متليلي الشعانبة
المزاج : عادي + مرح
الموقع : OmarDz.Moontada.net
( رسالة sms ) ربنا اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

صح فطوركم وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Empty
مُساهمةموضوع: تأويل النجوم والريح والمطر و الثريا    تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  I_icon_minitimeالجمعة يوليو 16, 2010 1:06 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على محمد وعلى اله الغر وصحبة
الميامين


السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته


،المحبة لله ورســوله ، اثــر منســي ، الــعادل فـون

وأما النجوم :
فإنها تدل على عالم الناس ، والمذكر منها رجال، والمؤنث نساء والعظام منها
أشراف الناس ، والصغار عامة أو صبيان أو عبيد ، ونجوم الهداية صحابة رسول
الله ، صلى الله عليه وسلم ، رضوان الله عليهم وعلماء وفقهاء ، لقوله عليه
السلام ، أصحابي كالنجوم ، والتي عبدت من دون الله وافتتن بها خلق من خلق
الله ، وما ذكر في الأخبار أنها مسخت كالشعرى العبور، والزهرة وسهيل ونساء
لا خير في أديانهم ولا أحوالهم . فإن كان الرائي سلطانا فالنجوم جنده
وطلابه، وإن كان عروسا ، فالنجوم رجاله ، وإن كان عروسه فالنجوم نساؤها .
فمن رأى قمرين يتقانتلان في السماء مع كل واحد منهما نجوم ، كان ذلك
اختلافا أو حربا بين ملكين أو وزيزرين أو رجلين عظيمين ، والغائب منهما
مغلوب ، يستدل عليه بناحيته في الأفق ومكانه في السماء ، فيضاف إلى ملك ذلك
الملك في الأرض ، وكذلك إذا رأى كوكبين يقتتلان ومعهما نجوم تتبع كل واحد
منهما .وإن لم يكن معهما نجوم ، ورأى ذلك في خاصيته أو بيته وكان له زوجتان
أو شريكان ، كان الاختلاف بينهما باللسان أو باليد . وإن رأت ذلك امرأة أو
عبد ، أو رآهما يقاتلان على رأسه أو سقطا ، كذلك يتقاتل عليهما الزوج أو
السيد مع أخيه أو مع رجل شريف من جنسه . وقد يدل ذلك في العبد على خصام يقع
بين بائعه ومشتريه ، وقد يدل في المرأة على شر يدور بين ولديها أو بين
ابنتيها أو بين والدها وزوجها ، أو بين زوجها وابنها إن كان أحد النجمين
أكبر من الآخر وأما سقوط النجوم في الأرض أو في البحر أو احتراقها بالنار ،
أو التقاط الطير لها ، فدلالة على موت يقع بين الناس ، أو قتل على قدر
الكثرة والقلة ، وقد يقع ذلك في جنس دون جنس، إن عرف الجنس الساقط من
الكواكب ،


وأما من ملك النجوم في حجره، أو كان يرعاها
في السماء أو يديرها في الهواء ، فإن كان أهلا للسلطان ناله ، وكان واليا
على الناس أو قاضيا أو مفتيا. وإن كان أوضع من ذلك ، فلعله ينظر في علم
النجوم وأما سقوطها عليه أو على رأسه ، فإن كان مريضا مات . وإن كان غريما
عليه ديون منجمة ، أو كان عبدا مكاتبا ، حلت نجومه وطولب بما عليه . وكذلك
إن رأى جسمه عاد نجوما ، أو رأسه ، فإن كانت النجوم له على الناس منجمة ،
وصلت إليه واجتمعت له ،وكذلك لو كان يلتقطها من الأرض أو من السماء لدنوها
منه . وإن سقط النجم على من له غائب قدم عليه ، وإن سقط على حامل ولدت
غلاما مذكورا شريفا ، إلا أن يكون من النجوم المؤقتة كبنات نعش والشعريين
والزهرة ، فالولد جارية على قدر ذكر النجم وجماله وجوهره . وقد يدل على موت
الحامل ، إذا أيد ذلك شاهد معه يشهد بالموت . وأما رؤية الكواكب بالنهار ،
فدليل على الفضائح والاشتهار ، وعلى الحوادث الكبار ،وعلى المصائب والبوار
. وعلى قدر الرؤيا وعمومها وخصوصها ، وكثرة النجوم وقلتها ، قال النابغة
الذبياني يذكر يوم حرب تبدو كواكبه والشمس طالعة لا النور نور ولا الإظلام
أظلام ومن رأى النجوم مجتمعة في داره ، ولها نور وشعاع ، فإنه يصيب فرحا
وسرورا ويجتمع عنده أشراف الناس على السرر . وإن لم يكن لها نور ، فهي
مصيبة تجمع أشراف الناس . فإن رأى أنه يقتدي بالنجوم ، فإنه على ملة رسول
الله ، صلى الله عليه وسلم ، وأصحابه على الحق . فإن رأى أنه يسرق نجما من
السماء ، فإنه يسرق من ملك شيئا له خطر ، ويستفقد رجلا شريفا . ومن رأى أنه
تحول نجما فإنه يصيب شرفا ورفعة . ومن رأى أنه أخذ كوكبا ، رزق ولدا شريفا
كبيرا . فإن رأى أنه مد يده إلى السماء فأخذ النجوم ، نال سلطانا وشرفا
ومن رأى سبيلا طلع ولا مشقة ، نال سلطانا ونعمة ، وأمن مكايد عدوه . فإن
رأى أنه أخذ السماء عليه ، أصابه الإدبار إلى آخر عمره. ومن طلعت عليه
الزهرة ، ناله الإقبال وكذلك المشتري . ومن ركب كوكبا أصاب سلطانا وولاية
وخيرا ومنفعة ورياسة وقال بعضهم : من رأى أن الكواكب ذهبت من السماء ذهب
ماله إن كان غنيا ، وإن كان فقيرا مات . فإن رأى بيده كواكب صغارا فإنه
ينال ذكرا أو سلطانا بين الناس . ومن رأى كوكبا على فراشه ، فإنه يصير
مذكورا ، فإنه يفوق نظراءه ، أو يخدم رجلا شريفا . ومن رأى الكواكب اجتمعت
فأضاءت ، دل على أنه ينال خيرا من جهة السفر . فإن كان مسافرا ، فإنه يرجع
إلى أهله مسرورا وقال بعضهم : من رأى الكواكب تحت سقف ، فهو دليل رديء ،
وتدل على خراب بيت صاحبها ، وتدل على موت رب البيت . ومن رأى أنه يأكل
النجوم ، فإنه يستأ كل الناس ويأخذ أموالهم . ومن ابتلعها من غير أكل ،
تداخله أشراف الناس في أمره وسره ، وربما سب الصحابة رضي الله عنهم . ومن
امتص الكواكب ، فإنه يتعلم العلماء علما


تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  952371
الثريا : وهو رجل حازم الرأي ، يرى الأمور في المستقبل ،
لأنه إذا طلع غدوة فهو أول الصيف . وإذا كان سمت رؤوس الناس بالغداة ، فإنه
وسط الصيف ، وإذا طلع عشاء ، فإنه أول الشتاء . وإذا دل على فساد الدين ،
فهو رجل كاهن . وإذا دل على التجارة ، فإنه بصير . فإن رأى أن الثريا سقطت ،
فهو موت الأنعام وذهاب الثمار والثريا مشتقة من الثرى ، وقيل : إنها تدل
على الموت لاسمها وأما الخمسة السيارة : فزحل صاحب عذاب الملك . والمشتري
صاحب مال الملك . والمريخ صاحب حرب الملك . والزهرة امرأة الملك . وعطارد
كاتب الملك ، وسهيلمسخ . رجل عشار ، وكذلك كان

والشعرى تعبد من دون الله سبحانه وتعالى،
وتأويلها أمر باطل . وبنات نعش رجل عالم شريف ، لأنها من النجوم التي يهتدى
بها في ظلمات البر والبحر . ومن رأى الكواكب تناثرت من السماء ، فهو موت
الملوك أو حرب يهلك فيه جماعة من الجنود. ومن رأى كأن الفلك يدور به أو
يتحرك ، فإنه يسافر ويتحرك من منزله إلى منزل ويتغير حاله . ومن تحول نجما
من النجوم التي يهتدى بها ، فإن الناس يحتاجون إليه في أمورهم وإلى تدبيره
ورأيه



تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  952371


الريح : تدل على السلطان في ذاته لقوتها وسلطانها
على ما دونها من المخلوقات مع نفعها وضرها . وربما دل على ملك السلطان
وجنده وأوامره وحوادثه وخدمه وأعوانه ، وقد كانت خادما لسليمان عليه السلام
. وربما دلت على العذاب والجوائح والآفات لحدوثها عند هيجانها ،وكثرة ما
يسقط من الشجر ، ويغرق من السفن بها ، لا سيما إن كانت دبورا ـ لأنها الريح
التي هلكت عاد بها ، ولأنها ريح لا تلقح . وربما دلت الريح على الخصب
والرزق والنصر والظفر والبشارات ، لأن الله عز وجل يرسلها بشرا بين يدي
رحمته ، وينجي بها السفن الجاريات بأمره ، فكيف بها إن كانت من رياح اللقاح
،لما يعود منها من صلاح النبات والثمر ، وهي الصبا وقد قال، صلى الله عليه
وسلم،( نصرت بالصبا ، وأهلكت عاد بالدبور ) والعرب تسمي الصبا القبول
لأنها تقابل الدبور ، ولو لم يستدل بالقبور والدبور إلا باسمها لكفى .
وربما دلت الريح على الأسقام والعلل والهائجة في الناس ، كالزكام والصداع ،
ومنه قول الناس عند ذلك هذه ريح هائجة ، لأنها علل يخلقها الله عز وجل عند
ريح تهب وهواء يتبدل أو فصل يتنقل فمن رأى ريحا تقله وتحمله بلا روع ولا
خوف ولا ظلمة ولا ضبابة ، فإنه يملك الناس إن كان يليق به ذلك ، أو يرأس
عليهم ويسخرون لخدمته بوجوه من العز ، أو يسافر في البحر سليما إن كان من
أهل ذلك أو ممن يؤمله ، أو تنفق صناعته إن كانت كاسدة . أو تحته ريح تنقله
وترفعه ، ورزق إن كان فقيرا ، وإن كان رفعها إياه وذهابها به مكورا مسحوبا
وهو خائف مروع قلق . أو كانت لها ظلمة وغبرة وزعازج وحس ، فإن كان في سفينة
عطبت به ، وإن كان في علة زادت به ، وإلا نالته زلازل وحوادث ، أو خرجت
فيه أو أمر السلطان أو الحاكم ينتهي فيها إلى نحو ما وصل إليه في المنام .
فإن لم يكن شيء من ذلك أصابته فتنة غبراء ذات رياح مطبقة وزلازل مقلقة فإن
رأى الريح في تلك الحال تقلع الشجر وتهدم الجدر ، أو تطير بالناس أو
بالدواب أو بالطعام ، فإنه بلاء عام في الناس ،

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  952371

إما طاعون أو سيف أو فتنة أو غارة أو سبي أ و
مغرم وجور ونحو ذلك . فإن كانت الريح العامة ساكتة أو كانت من رياح اللقاح
، فإن كان الناس في جور أو شدة أو وباء أو حصار من عدو ، بدلت أحوالهم
وانتقلت أمورهم وفرجت همومهم وريح السموم أمراض حارة . والريح مع الصفرة
مرض ، والريح مع الرعد سلطان جائر مع قوة . ومن حملته الريح من مكان إلى
مكان أصاب سلطانا أو سافر سفرا لا يعود منه ، لقوله تعالى (أو تهوي به
الريح في مكان سحيق) ـ الحج : 31 . وسقوط الريح على مدينة أو عسكر ، فإن
كانوا في حرب هلكوا. والريح اللينة خير وبركة ،والريح العاصف جور السلطان ،
والريح مع الغبار دليل الحرب

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  952371

المطر : يدل على رحمة الله تعالى ودينه وفرجه وعونه ،
وعلى العلم والقرآن والحكمة، لأن الماء حياة الخلق وصلاح الأرض ، ومع فقده
هلاك الأنام والأنعام وفساد الأمر في البر والبحر ، فكيف إن كان ماؤه لبنا
أو عسلا أو وسمنا . ويدل على الخصب والرخاء ورخص الأسعار والغنى ، لأنه سبب
ذلك كله ، وعنده يظهر ، فكيف إن كان قمحا أو شعيرا أو زيتا أو تمرا أو
زبيبا أو ترابا لا غبار فيه ، ونحو ذلك مما يدل على الأموال والأرزاق ،
وربما دل على الحوائج النازلة من السماء كالجراد أو البرد أو الريح ، سيما
إن كان فيه نار أو كان ماؤه حارا ، لأن الله تعالى عبر في كتابه عما أنزله
على الأمم من عذابه بالمطر ، كقوله تعالى( وأمطرنا عليهم مطرا فساء مطر
المنذرين) ـ الشعراء: 173 ، ـ النمل : 58 .وربما دل على الفتن والدماء تسفك
، سيما إن كان ماؤه دما . وربما دل على العلل والأسقام الجدري والبرسام،
إن كان في غير وقته وفي حين ضرره لبرده وحسن نقطه ، ، وكل ما أضر بالأرض
ونباتها منه فهو ضار للأجسام الذين أيضا خلقوا منها ونبتوا فيها فكيف إن
كان المطر خاصة في دار أو قرية أو محلة مجهولة ، وربما دل على ما نزل
السلطان من البلاء والعذاب كالمغارم والأوامر ، سيما إن كان المطر بالحيات
وغير ذلك من أدلة العذاب ، وربما دلت على الأدواء والعلقة والمنع والعطلة
للمسافرين والصناع وكل من يعلم عملا تحت الهواء المكشوف لقوله تعالى ( إن
كان بكم أذى من مطر ) ـ النساء : 102

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  952371

فمن رأى مطرا عاما في البلاد ، فإن كان
الناس في شدة خصبوا ورخص سعرهم إما بمطر كما رأى ، أو لرفقه ، أو سفن تقدم
بالطعام . وإن كانوا في جور وعذاب وأسقام ، فرج ذلك عنهم إن كان المطر في
ذلك الحين نافعا .وإن كان ضارا أو كان فيه حجر أو نار تضاعف ما هم فيه ،
وتواتر عليهم على قدر قوة المكر وضعفه .فإن كان رشا ، فالأمر خفيف فيما يدل
عليه . ومن رأى نفلسه في المطر أو محصورا منه تحت سقف أو جدار ، فأمر ضرر
يدخل عليه بالكلام والأذى . وإما أن يضرب على قدر ما أصابه من المطر ، وإما
أن يصيبه نافض إن كان مريضا ، أو كان ذلك أوانه ، أو كان المكان مكانه .
وأما الممنوع تحت الجدار ، فإما عطلة عن عمله أو عن سفره أو من أجل مرضه أو
سبب فقره ، أو يحبس في السجن على قدر منا يستدل على كل وجه منها بالمكان
الذي رأى نفسه فيه ، وبزيادة الرؤيا ، وما في اليقظة ، إلا أن يكون قد
اغتسل في المطر من جنابة ، أو تطهر منه للصلاة ، أو غسل بمائه وجهه ، فيصح
له بصره ، أو غسل به نجاسة كانت في جسمه أو ثوبه، فإن كان كافرا أسلم ، وإن
كان بدعيا أو مذنبا تاب ، وإن كان فقيرا أغناه الله ، وإن كان يرجو حاجة
عند السلطان أو عند من يشبهه نجحت لديه ، وسمح له بما قد احتاج إليه وكل
مطر يستحب نوعه فهو محمود ، وكل مطر يكره نوعه فهو مكروه

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  952371

وقال ابن سيرين : ليس في كتاب الله تعالى
فرج في المطر إذا جاء اسم المطر فهو غم مثل قوله تعالى ( وأمطرنا عليهم
مطرا ) ـ الشعراء :173 . وقوله تعالى ( وأمطرنا عليهم حجارة ) ـ الحجر : 74
.وإذا لم يسم مطرا فهو فرج الناس عامة ، لقوله تعالى ( ونزلنا من السماء
ماء مباركا ) ـ ق : 9 . وقال بعضهم : المطر يدل على قافلة الإبل ، كما أن
قافلة الإبل تدل على المطر . والمطر العام غياث ، فإن رأى أن السماء أمطرت
سيوفا فإن الناس يبتلون بجدال وخصومة ، فإن أمطرت بطيخا فإنهم يمرضون ، وإن
أمطرت من غير سحاب فلا ينكر ذلك ، لأن المطر ينزل من السماء . وقيل : إنه
فرج من حيث لا يرجى ، ويرزق من حيث لا يحتسب . ولفظ الغيث والماء النازل
وما شاكل ذلك ، أصلح في التأويل من لفظ المطر السحاب : يدل على الإسلام
الذي جاء به حياة الناس ونجاتهم ، وهو سبب رحمة الله تعالى لحملها الماء
الذي به حياة الخلق ، وربما دلت على العلم والفقه والحكمة والبيان ، لما
فيها من لطيف الحكمة بجريانها حاملة وقرا في الهواء ، ولما ينعصر منها من
الماء . وربما دلت على العساكر والرفاق ، لحملها الماء الدال على الخلق
الذين خلقوا من الماء . وربما دلت على الإبل القادمة بما ينبت بالماء
كالطعام والكتان ، لما قيل إنها تدل على السحاب ، لقوله تعالى( أفلا ينظرون
إلى الإبل كيف خلقت ) ـ الغاشية : 17

وربما دلت على السفن الجارية في الماء في
غير أرض ولا سماء ، حاملة جارية بالرياح وقد تدل على الحامل من النساء ،
لأن كلتيهما تحمل الماء وتجنه في بطونها ، إلا أن يأذن لها ربها بإخراجه
وقذفه ، وربما دلت على المطر نفسه ، لأنه منها وبسببها ، وربما دلت على
عوارض السلطان وعذابه وأوامره ، وإذا كانت سوداء أو كان معها ما يدل على
العذاب ، لما يكون فليها من الصواعق والحجارة ، مع ما نزل بأهل الظلة حيت
حسبوها عارضا تمطرهم فأتتهم بالعذاب ، وبمثل ذلك أيضا يرتفع على أهل النار
فمن رأى سحابا في بيته أو نزلت عليه حجرة أسلم إن كان كافرا ، ونال علما
وحكما إن كان مؤمنا، أو حملت زوجته إن كان في ذلك راغبا ، أو قدمت إبله
وسفينته إن كان له شيء من ذلك . فإن رأى نفسه راكبا فوق السحاب أو رآها
جارية ، تزوج امرأة صالحة إن كان عازبا ، أو سافر أو حج إن كان يؤمل ذلك ،
وإلا شهر بالعلم والحكمة إن كان لذلك طالبا ، وإلا ساق بعسكر أو سرية ، أو
قدم في رفقة إن كان لذلك أهلا ، وإلا رفعه السلطان على دابة شريفة إن كان
ممن يلوذ به وكان راجلا ، وإلا بعثه على نجيب رسولا .



تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  952371


وإن رأى سحابا متواليا قادمة جانية ، والناس
لذلك ينتظرون مياهها ، وكانت من سحب الماء ليس فيها شيء من دلائل العذاب ،
قدم تلك الناحية ما يتوقعه الناس ، وما ينتظرونه من خير يقدم أو رفقة تأتي
، أو عساكر ترد ، أو قوافل تدخل ، وإن رآها سقطت بالأرض أو نزلت على
البيوت أو في الفدادين أو على الشجر والنبات ، فهي سيول وأمطار أو جراد أو
قطا أو عصفور ، وإن كان فيها مع ذلك ما يدل على الهم والمكروه ، كالسموم
والريح الشديدة والنار والحجر والحيات والعقارب ، فإنها غارة تغير عليهم
وتطرقهم في مكانهم ، أو رفقة قافلة تدخل بنعي أكثرهم ممن مات في سفرهم ، أو
مغرم وخراج يفرضه السلطان عليهم ، أو جرادا ودبا يضر بنباتهم ومعايشهم ،
أو مذاهب وبدع تنتشر بين أطهرهم ويعلن بها على رؤوسهم ، وقال بعضهم : إن
السحاب ملك رحيم أو سلطان شفيق ، فمن خالط السحاب فإنه يخالط رجالا من
هؤلاء ، ومن أكل السحاب فإنه ينتفع من رجل بمال حلال ألأو حكمة . وإن جمعه
نال حكمة من رجل ممثله ، فإن ملكه نال حكما وملكا ، فإن رأى أن سلاحه من
عذاب ، فإنه رجل محتاج فإن رأى أنه يبني دارا على السحاب ، فإنه ينال دنيا
شريفة حلالا مع حكمة ورفعة . فإن بنى قصرا على السحاب ، فإنه يتجنب من
الذنوب بحكمة يس*****ا ، وينال من خيرات يعلمها . فإن رأى في يده سحابا
يمطر منه المطر ، فإنه ينال بحكة ويجري على يده الحكمة

. فإن رأى أنه تحول سحابا يمطر على الناس ،
نال مالا ونال الناس منه والسحاب إذا لم يكن فيه مطر ، فإن كان ممن ينسب
إلى الولاية ، فإنه والله لا ينصف ولا يعدل ، وإذا نسب إلى التجارة ، فإنه
لا يفي بما يتبع ولا بما يضمن . وإن نسب إلى عالم ، فإنه يبخل بعلمه . وإن
كان صانعا ، فإنه متقن الصناعة حكيم والناس محتاجون إليه والسحاب سلاطين
لهم يد على الناس ، ولا يكون للناس عليهم يد . وإن ارتفعت سحابة فيها رعد
وبرق ، فإنه ظهور سلطان مهيب يهدد بالحق . ومن رأى سحابا نزل من السماء
وأمطر مطرا عاما ، فإن الإمام ينفذ إلى ذلك ا لموضع إماما عادلا فيهم ،
سواء كان السحاب أبيض أو أسود ، وأما السحاب الأحمر في غير حينه ، فهو كرب
أو فتنة أو مرض . وقال بعضهم : من رأى سحابا ارتفع من الأرض إلى السماء وقد
أظل بلدا ، فإنه يدل على الخير والبركة ، وإن كان الرائي يريد سفرا تم له
ذلك ورجع سالما ، وإن كان غير مستور بلغ مناه فيما يلتمس من الشر ، وقال
بعضهم : إن السحاب الذي يرتفع من الأرض إلى السماء ، يدل على السفر ، ويدل
فيمن كان راجعا على رجعته من سفره . والسحاب المظلم يدل على غم ، والسحاب
الأسود يدل على برد شديد أو حزن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.omardz.yoo7.com
mouadz16

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Stars14
mouadz16


تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  1-98
ذكر
البلد : جزائري وافتخر
عدد المساهمات : 2805
نقاط التميز : 3181
التقييم : 29
العمر : 31
المدينة : غرداية
المزاج : هادئ.....مرح
الموقع : www.omardz.yoo7.com
( رسالة sms ) منتديات الخضرة أون لاين ترحب بكم

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأويل النجوم والريح والمطر و الثريا    تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  I_icon_minitimeالجمعة يوليو 16, 2010 12:10 pm

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  1260460085
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mouadz16.3oloum.com
سهام47

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Stars1
سهام47


تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  081229103016KiPf
انثى
البلد : جزائري وافتخر
عدد المساهمات : 1301
نقاط التميز : 2689
التقييم : 7
العمر : 32
المزاج : هااااااااااااااااااااادئة
( رسالة sms ) لا اله الا الله محمد رسول الله

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأويل النجوم والريح والمطر و الثريا    تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  I_icon_minitimeالإثنين يوليو 26, 2010 5:19 pm

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  742757
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
villa 7

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Stars17
villa 7


تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  44410
ذكر
البلد : جزائري وافتخر
عدد المساهمات : 1828
نقاط التميز : 2731
التقييم : 7
العمر : 32
المدينة : manchester
المزاج : مرح + كثير المزاح
الموقع : omardz.yoo7.com
( رسالة sms ) اللهم اني أسألك حسن الخاتمة والجنة وما يقرب اليهما من قول وعمل

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأويل النجوم والريح والمطر و الثريا    تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 28, 2010 9:11 am

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Eskindria.com_106
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارسة الاسلام

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Stars1
فارسة الاسلام


تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  081229103302QjNf
انثى
البلد : جزائري وافتخر
عدد المساهمات : 805
نقاط التميز : 858
التقييم : 1
العمر : 34
المدينة : ورقلة
( رسالة sms ) منتديات الخضرة أون لاين ترحب بكم

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأويل النجوم والريح والمطر و الثريا    تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 31, 2010 12:58 am

74
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريم مطمور

تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Stars5
كريم مطمور


تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  220494892
ذكر
البلد : جزائري وافتخر
عدد المساهمات : 628
نقاط التميز : 632
التقييم : 2
العمر : 23
المدينة : ورقلة
المزاج : مرح
( رسالة sms ) 1 2 3 viva algerie



تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تأويل النجوم والريح والمطر و الثريا    تأويل النجوم  والريح والمطر و الثريا  I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 06, 2010 1:46 am

ل1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأويل النجوم والريح والمطر و الثريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» في تأويل رؤيا جهنم نعوذ بـ الله منها
» في تأويل قوس قزح و البرد و الخسف والزلزلة
» في تأويل رؤيا الجن والشياطين
» تأويل البرق والرعد والسيل والوحل
» تأويل رؤيا الموت والأموات والمقابر والأكفان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات OmarDz :: الأقسام الاسلامية - عقيدة و دين - :: منتدى تفسير الأحلام-
انتقل الى: